اربع قصص اطفال & قصيرة & قبل النوم

حكايات اطفال قصيرة هادفة والعبر والموعظة

قصص اطفال

↚زفرة الفيل الأخيرة

قصص اطفال قصيرة
حكايات اطفال قصيرة / كان الفيل الضخم يمشي ببطء شديد ويتنشق بصوت مسموع. وكان يترك، عند مشيه، خيطا من الدم فوق أوراق النبات. كان يريد الذهاب إلى بقية الأفيال قبل أن يدركه الموت ولا يراهم للأبد.
لقد رأى الفيل موت ابنيه الشابين تحت أقدام الصيادين شدیدی القسوة عندما كانوا يبحثون عن العاج في أنيابهما، وكانوا هم أنفسهم الذين جرحوه. وخلال يومين بليلتين، تمكن الفيل الكبير الذي كان يضع يوما بعد يوم وتبطؤ حركته
قصص اطفال قصيرةنتيجة المشى بمجهود كبير، من الوصول إلى سهل به حشائش طويلة مزروع بالعظام، حيث كان مقره الأخير، وشكر الله على ذلك لكي يبقى هناك إلى جانب بقية
أجداده.
وقال في آخر كلمة له: «أبعد عنا التجار لكى نستطيع أن نعيش سعداء في الغابة التي أعطيتها لنا....

↚هبة اللآلئ

قصص اطفال قصيرة

هبة اللآلئ

حكايات اطفال قصيرة / كانت هناك أمل وكان عندها ابنتان جميلتان جدا. كانت الأولى تسمى إرما وقد ورثت تكبر وطمع أمها، أما الأخرى واسمها نورا، فقد ورثت طيبة والدها الذي توفي وهو في ريعان الشباب.
كانت نورا تقوم بكل أعمال المنزل لأنها لم تكن ترفض أبدا أوامر أمها وأختها، وخرجت ذات يوم للبحث عن ماء وعند مرورها ببئر، اقتربت منها امرأة عجوز وقالت لها: الجو حار وأشعر بعطش شديد. هل تريدين أن تعطيني ماء؟
- بالطبع نعم! اشربي كما تريدين!
قالت العجوز: إنك جميلة جدا وطيبة جدا .. إنك تستحقين أن تخرج من فمك اللالىء عندما تتكلمين. عادت الفتاة مبتسمة إلى البيت.
قالت الأم: لقد تأخرتي كثيرا وكنا في انتظار وصول الماء. اعتذرت الفتاة قائلة: وجدت امرأة عجوزا رائعة جدا.
.. أوه، يا للعجب گائث تخرج من فمها لألىء جميلة جدا وهى تتكلم.

هبة الضفادع

قصص قصيرة الاطفال/

قصص اطفال قصيرة
عندما حكت نورا ما حدث معها، قالت الأم لابنتها الكبرى : هيا اذهبی يا إرما إلى المكان الذي قابلت فيه أختك المرأة العجوز. بالطبع ستعطيك هبة أكبر من هبتها. ارتدت إرما أفضل ثيابها وتوجهت إلى المكان وهى تحمل الإبريق، وكما كانت تأمل، ظهرت المرأة وطلبت
منها أن تشرب، قربت إرما الإبريق من شفتيها، ولكن المرأة كانت ترتعد فوقع الماء فوق ملابسها..
قالت الفتاة: اذهبی ! إنك إنسانة فظة
قالت العجوزه: إنك متكبرة وأتمنى أن يخرج من فمك ما تكتمين في صدرك،،، (انت تقرأ قصص اطفال قصيرة )
وعندما وصلت إرما إلى المنزل وبدأت تحكي ما حدث بينها وبين المرأة المتسولة، خرج من فمها ضفادع. بدأت تبكي وبكت الأم أيضاء ظلت نورا ثلاثة أيام بثلاث ليال تبحث عن المرأة العجوز حتى وجدتها وطلبت منها أن تسامح اختها 
فقالت العجوزه : ساسامحها إذا وافقت أنت على فقدان هبتك ،، وافقت نورا ولم يعد يخرج من فمها أية لؤلؤة، ولا ضفادع من فم أختها. لقد أستفدن من هذا الدرس، وهو القناعة بما عندهن، والعيش في سعادة كبيرة.

↚اليتيم

قصص اطفال قصيرةأصبح سامي يتيما عندما كان يبلغ من العمر ست سنوات، ولكنه ظل يعيش في كوخ المزرعة التي كان يعمل بها والداه. كان يكسب قوته عن طريق القيام بأعمال كانت تزداد أهمية يوما بعد يوم في الوقت الذي كان فيه سامي يتعلم مهنة الزراعة، كان سليم ابن صاحب المزرعة يذهب إلى المدرسة ويتعلم على يد أساتذة ممتازين. وكان هذا هو الشيء الوحيد الذي كان سامي يتمناه وهو القدرة على التعليم وامتلاك كتب مثل التي كان يراها في غرفة سليم وفي إحدى المرات، أبدى إعجابه بالكتب،
فقال له سليم: إذا تعلمت القراءة، سأعيرك هذه الكتب .
حاول سامي الذي تتملكه رغبة
التعليم أن يجد أحدا يعلمه الحروف، وجد الراعى العجوز، ولكنه لم يكن يعرف الكثير ومع ذلك علمة ما كان يعرفه مقابل أن يساعده سامي في جز صوف النعاج . عندما ذهب سليم إلى المدينة للدراسة، كان سامي يقرأ في الليل الكتب المستعارة من سليم دون أن يهمل عمله في المزرعة.

 رجل بمعنى الكلمة حكاية قصيرة هادفة

قصص اطفال قصيرة
مرت السنوات ... مات أصحاب المزرعة واستمر سليم في المدينة يمارس التجارة. أما سامي فقد كان يعمل في المزرعة بشكل رائع لدرجة أن إنتاجها كان يزداد كل سنة.
قصص اطفال قصيرةوعلى الرغم من أنه لم يذهب إلى المدرسة قط، إلا أنه تعلم كثيرا من الكتب وغرف الأمراض الخاصة بالمواشي وطريقة علاجها وكذلك أفضل أنواع الأسمدة للزراعة... وكان كل أهل المنطقة معجبين بعلمه. وذات يوم عاد سليم فجأة إلى المزرعة وقال لسامي، لقد جئت لأستقر هنا. لقد خسرت كثيرا في التجارة وأفلست ولذلك لست في حاجة إليك الآن.

وبحزن شديد، لأنه عاش كل حياته في هذه المزرعة، قام سامي بجمع أشيائه القليلة وذهب إلى مزرعة مجاورة وأعطوه فرصة عمل. بدأت مزرعة سليم تتدهور لأنه لم يكن يعرف كثيرا في الزراعة. ولذلك ذهب للبحث عن سامي ويعرض عليه أن يأخذ نضف إنتاج المزرعة مقابل عودته مرة أخرى إلى عمله السابق. وافق سامي لكى ينقذ ابن سيده القديم من الإفلاس. إنه رجل بمعنى الكلمة.
 كان كل سكان المنطقة يقولون ذلك، ويعد مرورعدة سنوات، تم توسيع المزرعة وأصبحت أفضل مزرعة في المنطقة كلها.
قصص اطفال قصيرة


↚سمير الفايكنك قصص اطفال مصورة

قصة قصيرة للاطفال من سنوات كثيرة، كان الفايكنکز يبحرون في بحار شمال أوروبا ويستولون على أفضل وأجمل الأراضي. كانوا فخورين بقوتهم وقدرتهم العسكرية مثل زعيمهم نبيل، ولم يكن يهمهم اللجوء لعنف للحصول على ما يريدون .
كان واحد منهم يسمى سمير هو الوحيد الذي يهرب من المعارك لكى يتمتع برؤية الزهور. 
قال نبيل وهو في قمة الأسى: إن سمير جبان. إنه عار على سلالتنا ،، 
كان أقارب سمير يخجلون أيضا من تصرفاته، ففي الوقت الذي كان يعود فيه الفايكنكز من حملاتهم محملين بالثروات، كان سمير يعود بأعشاب غير مفيدة وبذور وزهور نادرة، فيقولون : كل الناس تزداد غنى إلا نحن. كان يشكو أقاربه . وعلاوة على
ذلك يضايقنا بالعزف على الناي ... وكان سمير يشكو أيضا:
لوأن هذه الأراضي لم تكن مغطاة دائما بالثلوج، لكنا زرعناها بالورود والزهور، ولو أن إخوتي كانوا يحبون الموسيقى لما كانوا شرسين ومحبين للحروب. ولكن لم يكن يفهمه أحد وكانوا يحتقرونه كلهم.

البحث عن الغريبات-قصص

قصص اطفال بالصور - استدعى نبيل زعيم الفايكنكز المتوحش سمير وقال له: أنت عار على شعبنا، إما أن تحارب أو تذهب من هنا. 
قصص اطفال

قال سمير: أنا لست مستعدا لأن أكون سبب معاناة شعوب أخرى.ساذهب ولكنى سأعود عندما تتغير غرائز شعبى المتوحشة. 
ابتعد وسط سباب الجميع. وكان يسأل الكبار وهو في طريقه عن الوسيلة التي يمكن أن يستخدمها لإطالة عمر الزهور، ولكى يقدر الإنسان الموسيقى.
كانوا يجيبونه: «إنها أشياء مستحيلة، ولكن قال له رجل عجوز منحني الظهر، ابحث عن الغريبات ... ربما يعطينك الوسيلة. 
كانت الغريبات يعشن في قرية الفايكنك، ولكن سمير بحث عنهن بحماس في أماكن بعيدة ، لدرجة أنه ركب سفينة متجهة إلى المجهول.

قصص اطفال النمر والنار ( قصص اطفال قبل النوم )

قصص للاطفال قبل النوم - كانت السفينة تعبر بلد الثلوج وفجأة وقع عليها جبل شفاف أدى إلى تدميرها وتحطيمها. وسط صرخات الركاب استطاع سمير، بعد صراع رهيب مع الموت بحماس بين الثلج والأمواج، أن ينقد كثيرا من ركاب السفينة ويخرجهم إلى الضفة. قالوا له: لقد خاطرت بحياتك من أجلنا، ستجد ذات يوم جزاء فعلك.

واصل سمير سفره الطويل بعد رحيله من بلد الثلوج. دخل أراضى خضراء ووجد رجالا ليسوا شقرا !
فقال لهم: هل تعرفون أين تعيش الغريبات؟ هز الجميع أكتافهم ولم يجبه أحد بشيء. 
قصص اطفال قبل النومواصل سمير سفره حتى وصل إلى غابة كثيفة، رقد لكى يستريح ,,, وفي ظلام الليل هجم عليه نمر هائل.- هل يجب على أن أكافح مرة أخرى؟
لم يكن يريد ذلك، فتكلم مع النمر بود ونظر كل منهما للآخر، ثم ابتعد النمر. وبعد لحظة مر رجلان يحملان شعلتين ، سار سمير خلفهما، لأنه توقع أنهما ينويان صيد النمر، وبالفعل قاما بمطاردته ولكنه قفز تجاه جبل به جدران صخرية عالية. أشعل الرجلان النار في الغابة لمحاصرة النمر، بدا الدخان يغزو كل شيء، واستطاع سمير بخنجره أن يفسح طريقا ليس له وحده بل أيضا للنمر. وفي النهاية وصل سمير والنمر إلى جدول ماء بالجبل. لقد نجو.

في دولة الراقصات ( قصص اطفال قصيرة )

قصص اطفال قبل النوموللمرة الثانية تبادل سمير والنمر النظرات. تمالك الفايكنك نفسه دون خوف .. مشى النمر ومن خلفه سمير للبحث عن بلد الغريبات.
مشيا طوال النهار وعندما جاء الليل، دخلا في نفق كثيف من فروع الأشجار.. سمع سمير موسيقى عذبة، تتبع صوت الموسيقى إلى أن وصل إلى فتحة حيث كانت راقصات جميلات يقمن بنفخ الأبواق الفضية ويعزفن على الناي الزجاجي، قال سمير بانفعال: .أعتقد أنني وجدت الساحرات. 
جاءت الراقصات إلى جانبه دون أن يتوقفن عن الرقص وتوجهت اجملهن إليه قائلة: لقد كنا ننتظرك يا سمير الفايكنك. قال ايضا: لقد بحثت عنكن فترة طويلة لكى تلبين لى رغبتين، الأولى معرفة عزف ألحان جميلة مثل ألحانكن لكي أستطيع أن أرقق قلوب المحاربين المتوحشين في بلدي، والثانية أن يعيش كل شيء على الأرض دائماء قالت الراقصات: ما تطلبه صعب جدا، ولكن نحاول أن نسرك. ستحتاج إلى ثلاث ليال قمرية لكى تفهم ذلك.
قصص اطفال قبل النوم

البوق الفضي (قصص اطفال)

قصص اطفال قبل النوم
قصص عربية للاطفال - مرت ثلاثة أيام بثلاث ليال قمرية، وشعر سمير المحب للجمال بالسعادة. قالت له ملكة الغريبات الفاتنة: يمكننا الآن أن نفشى لك أسرارنا. ستكون ملحنا كبيرا وستكون قادرا على إثارة مشاعر شعبك، أما بالنسبة لسر الحياة الخالدة... فمد يدك وخذ...
أطاع سمير ولمست ملكة الغريبات بأصابعها الحريرية كف يده الخشن وقالت: لقد استلمت هبة خلود الأزهار، ازرعه حولك وقلبك مليء بالأمنيات الطيبة، وهكذا لن تجف الأزهار أبدا.
نظر سمير إلى يده فلم يجد بها شيئا، ولكنه جرب أن يلقى شيئا وهميا فنمت أزهار جميلة في نبات العليق. أضافت الملكة، خذ هذا البوق الفضى وستهدئ موسيقاه غرائز أهل بلدك الوحشية..
قصص اطفال قبل النوم
من المؤكد أن البوق كان شفافا لأن سمير لم يره، ولكنه وضع على شفتيه ما كان يعتقد أنه موجود بين يديه، فسمع ألحانا رائعة أدهشته. شعر سمير بسعادة غامرة .. لأن ما حققه يمكن أن يجعل إخوته الفايكنكز مسالمين، ولا يعودون إلى شن الحروب أبدا.
عاد إلى وطنه، وعلا صوت بوقه الفضي، خرج الناس من معسكراتهم وهدأت أرواحهم عند سماع الموسيقى.
استمتع الجميع بالأزهار الجميلة التي زرعها سمير التي لا تذبل.
لم يعد الفايكنكزالمندهشون يعلمون أبناءهم فنون الحرب وأصبحوا موسيقيين بستانيين. ونسى العالم أنهم كانوا موجودين وعاشوا سعداء.

وبهذا نكون انتهت القصة الاخير من قصص الاطفال

كلمات للبحث دلالية

قصص اطفال

قصص اطفال قصيرة

قصص اطفال قبل النوم

انتم علي موعد مع قصص اطفال جديدة انتظرونا في جديد القصص واجمل القصص العربية قصة عن الامانة ، قصص الانبياء للاطفال ، قصص اطفال عربيه ، قصص اطفال مفيدة ، قصص اطفال منوعة ، قصص وحكايات ، قصص قبل النوم للأطفال ، قصص اطفال تعليميه ، قصة قبل النوم ، قصص اطفال اسلامية ، قصة عن التعاون ، قصص اطفال صغار ،

جديد قسم : قصص قبل النوم