كيفية رسم غزال للاطفال


كيف تتعلم الرسم وهل الرسم موهبة ام مهارة .. بصراحة الرسم خليط بين الاثنين فهو بالاضافة الي انه موهبة ربانية ويمكن ايضا التعلم وان تصبح رسام ماهر جدا وبعدها تصبح موهوب ...

نصيحة لمن يريد ان يتعلم الرسم  لا تستسلم وحاول وان لم تنجح  كرر المحاولة فانا مثلك الي ان اصبحت اعرف ارسم والان انا رسام  اجيد الرسم  باحتراف

الحياة في المدينة أبعدت الإنسان عن الطبيعة وعن رؤية الحيوانات، لذلك مطالعة بعض الكتب والصور المتعلقة بالحيوانات عملية ضرورية لرسمها.
عملية تحليل شكل الحيوان بنفس الطريقة التي اتبعت لتحليل الجسم البشري أو أي شكل الى اشكال هندسية يسهل عملية الرسم، لذلك نبدأ بتحديد الأبعاد والنسب بواسطة قلم وبالعين المغلقة ، أو بواسطة مسطرة إذا كنا نرسم الحيوان نقلاً عن صورة فنحدد الطول والعرض، ثم نضع الحيوان الذي نريد رسمه في شكل هندسي: بيضاوي او كروي أو مستطيل أو مكعب، او حتى يكون مكون من عدة اشكال هندسية.
نسخ الصورة بواسطة ورق كربون عملية مفيدة لأنه كما يوجد ذاكرة نظرية هناك ايضا ذاكرة يدوية، واليد تتدرب على الرسم عند نسخ الصورة وتحفظ الأشكال والبناء الهندسي لجسم الحيوان.

تحليل شكل الحيوانات الى اشكال هندسية عملية مهمة تساعدنا على تبسيط عملية الرسم سنعالج عدة تمارين لرسم حيوانات من الجهة الجانبية .

ا. رسم الوعل


جسم الوعل عبارة عن مستطيل، أما العنق والأطراف فتزاد على هذا المستطيل، بعد ذلك ندرس النسبة والاتجاهات وتستعمل مسطرة لمقارنتها مع صورة الحيوان .
بعد هذا الرسم المبسط نلاحظ بأن خصائص الحيوان تصبح واضحة والتفاصيل توضع بعد دراسة النسب والمسافات.

رسم غزال



رسم غزال للاطفال بالخطوات 


بداية الفيديو التعليمي  عبارة عن خطوات بسيطة لتعليم الرسم حاول ان تطبقها في اثناء الدرس اكثر من مرة ... انتبه التكرار يعلم الشطار ( بلهجة العامية لدينا ) بالعامية لدينا هي الناجح 


نعود الي رسم الغزال كما سبق عليك التكرار والامر سهل مجرد خطوط وحاول ان ترسم بقلم رصاص من نوع h2 .
اتركك مع الفيديو التعليمي 

جديد قسم : تعليم الرسم