قصص الانبياء للاطفال

قصص الانبياء للاطفال
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.
اولا : قصة ادم عليه السلام
مقدمة:-
فى بداية هذا الكون كان الله وحده ولا شىء مع الله.. فهو الأول الذى ليس قبله شىء.

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : "كان الله ولم يكن شىء غيره ". في ثم أراد الله (جل وعلا بحكمته وعظمته وفضله ورحمته أن يخلق هذا الكون الفسيح الذى لا يعلم سعته وعظمته إلا الله جل وعلا).
 فخلق الله الأرض فى يومين وجعل فيها الجبال الرواسي من فوقها وبارك فيها وقدّر فيها أقواتها في أربعة أيام سواءً للسائلين، ثم استوى إلى السماء وهى دخان فسواهن سبع سماوات فى يومين، وأوحى فى كل سماء أمرها.. وزين السماء بالنجوم لتنيرها وتزينها وسخر الشمس والقمر كلّ يجرى لأجل مُسمى.

ثم خلق الملائكة من النور .. فهم الذين يسبحون بحمده ويقدسونه ويخلصون فى عبادته . لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون . وخلق الجن من النار. . فكان منهم الطيب ومنهم . الفاسد. ومن ثم استوى على العرش استواءً يليق بجلاله وكماله سبحانه وتعالى». خلق آدم (عليه السلام) ثم شاء الله (عز وجل) أن يخلق آدم، وذريته، ليسكنوا الأرض، ويعمروها، فانبا ملائكته أنه سينشئ خلفًا آخر ، يسعون فى الأرض، ويمشون فى مناكبها، وينتشر نسلهم في أرجائها، فيأكلون من نبتهاويستخرجون الخيرات من باطنها، ويخلف بعضهم بعضا فيها . فلما أخبرهم الله (عز وجل) أنه سيخلق خلفًا غيرهم خافوا أن يكون ذلك التقصير وقع منهم، أو لمخالفة كانت من أحدهم فأسرعوا إلى تبرئة أنفسهم، وقالوا: كيف تخلق غيرنا، ونحن دائبون على التسبيح بحمدك، وتقديس اسمك؟! على أن هؤلاء الذين تستخلفهم فى الأرض لا بد  

جديد قسم : اسلاميات